" Well Come "

Kamis, 10 Februari 2011

SOAL PRA SEMESTER

YAYASAN AL – AZHAR LAMPUNG
ULANGAN PRA SEMESTER TH. 2010 / 2011
SD AL – AZHAR LAMPUNG

Mata Pelajaran : Bahasa Arab                                                                     Kelas : IV
 

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
I. Berikanlah tanda (X) pada salah satu huruf أ،ب  dan ج yang dianggap paling benar !
1.Artinya …………… صَبَاحَ الخَيْرِ !
أ. Selamat Malam                            ب.Selamat Siang                            ج. Selamat Pagi
2. مَا هَذَا ؟ ...................
أ. كُرْسِيٌّ                            ب. مَكْتَبٌ                       ج. بَابٌ
3.Artinya ……………. تِلْمِيْذٌ
أ. Siswa                                            ب. Dokter                                 ج. Guru
4. مَا هَذِهِ ؟ هَذِه..............
أ. قَلَمٌ                                ب. كِتَابٌ                       ج. كُرَّسَةٌ
5. مَنْ هَذَا ؟ هَذَا .............
أ. أُسْتَاذٌ                              ب. كِتَابٌ                       ج. كُرَّسَةٌ
6. مَا هَذَا ؟ .............
أ. هَذَا قَلَمٌ                           ب. هَذَا كُرَّاسَةٌ                   ج. هَذِهِ صُوْرَةٌ
7. مَا هَذِهِ ؟ .............
أ. هَذَا قَلَمٌ                           ب. هَذَا كِتَابٌ                   ج. هَذِهِ مَحْفَظَةٌ

8. مَا ذَلِكَ ؟ .............
أ. ذَلِكَ مِسْطَرَةٌ                       ب. ذَلِكَ مَكْتَبٌ                 ج. تِلْكَ كُرَّاسَةٌ
9. مَا تِلْكَ ؟ ..............
أ. تِلْكَ مَحْفَظَةٌ                        ب. تِلْكَ مَكْتَبٌ                  ج. ذَلِكَ مِرْسَمٌ
10. مَنْ هَذِهِ ؟ ............
أ. هَذَا مُحَمَّدٌ                          ب. هَذِهِ فَاطِمَةُ                  ج. هَذِهِ عَئِشَةُ
11.Artinya ………….. مِسْطَرَةٌ
أ. Buku                                            ب. Pena                                    ج. Penggaris
12.  Artinya …………..سَبُّوْرَةٌ
أ. Pensil                             ب. Papan Tulis                 ج.Spidol
13. Artinya ………….. قَلَمُ الرَّصَاصِ
أ.Pensil                              ب.Pulpen                       ج.Papan Tulis
14.Artinya ……………. الأَدَوَاتُ المَدرَسِيَّةُ
أ. Alat-Alat Kebun                  ب.Sekolah                      ج. Alat – Alat Sekolah
15. مَنْ ذَلِكَ ؟ ذَلِكَ ..............
أ. مَكْتَبٌ                            ب. مُوْسى                       ج. جَرَسٌ
16.مَنْ أَنَا ؟ ...............
أ. أَنَا تِلْمِيْذٌ                           ب. أَنْتَ تِلْمِيْذٌ                   ج. هُوَ أسْتَاذٌ
17. مَنْ أَنْتَ ؟ ............
أ. أَنْتَ تِلْمِيْذٌ                         ب. أنْتِ تِلْمِيْذَةٌ                  ج. أَنَا تِلْمِيْذَةٌ
18. مَنْ أَنْتِ ؟ ............
أ. أَنْتَ أُسْتَاذٌ                        ب. أَنَا فَاطِمَةٌ                    ج. أَنَا حَسَنْ
19. مَنْ هُوَ ؟ ............
أ. هُوَ مُدَرِّسٌ                         ب. هُوَ مُدَرِّسَةٌ                   ج. هِيَ مُدَرِّسَةٌ
20. مَنْ هِيَ ؟ ............
أ. أَنَا أُسْتَاذٌ                          ب. هُوَ تِلْمِيْذٌ                    ج. هِيَ مُدَرِّسٌ

II. Sempurnakanlah kalimat dibawah ini dengan memilih kata-kata yang didalam kurung !

1.   هَذَا ...... الصَّغِيْرُ.         ( أَخِيْ – أُخْتِي – أُمِّ )
2.   ....... أُسْتَاذٌ.              ( هَذِهِ – هَذَا – تِلْكَ )
3.   هَذِهِ ........               ( مِسْطَرَةٌ – كِتَابٌ – قَلَمٌ )
4.   هَذِهِ حَسَنَةْ ...... تِلْمِيْذَةٌ.   ( هُوَ – هِيَ – أَنْتَ )
5.   هَذَا عَلِيٌّ ........ تِلْمِيْذٌ.   ( هُوَ – هِيَ – أَنْتِ )
6.   ذَلِكَ أَحْمَدُ .... وَلَدٌ مَاهِرٌ.   ( هُوَ – هِيَ – أَنَا )
7.   مَنْ ........؟ أَنَا أَحْمَدُ.     ( أَنَا – أَنْتَ – هِيَ )
8.   مَنْ ........؟ هِيَ فَاطِمَةُ.  ( هِيَ – أَنْتَ – أَنَا )
9.   ذَلِكَ أَحْمَدُ وَتِلْك آمِنَةُ، .... فِي المَكْتَبَةِ. ( هُمَا – هُوَ – هِيَ )
10.   ..... فَاطِمَةُ وَ هُوَ حَسَنْ ( أَنْتَ – أَنْتِ – هِيَ )


III. Susunlah kata-kata dibawah ini menjadi kalimat yang sempurna !

1.   فَرِيْدَةٌ – طَلَبَةٌ – هِيَ – هَذِهِ.
2.   أَنْتَ – تِلْمِيْذٌ – هَلْ – جَدِيْدٌ ؟
3.   هَذَا – مُحَمَّدٌ – مَنْ – هَذَا ؟
4.   عَلِيٌّ – أَنَا – أَنَا – تِلْمِيْذٌ – وَ.
5.    مَكْتَبٌ – هَذَا – هَذَا – وَ- قَلَمٌ.

" مَعَ النَّجَاحِ فِي الامْتِحَانِ "






                                                        









YAYASAN AL – AZHAR LAMPUNG
ULANGAN PRA SEMESTER TH. 2010 / 2011
SD AL – AZHAR LAMPUNG

Mata Pelajaran : Bahasa Arab                                                                     Kelas : V
 

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
I. Berikanlah tanda (X) pada salah satu huruf أ،ب  dan ج yang dianggap paling benar !
1.Kata yang bergaris bawah artinya ………… أَذْهَبُ إِلَي الْمَدْرَسَةِ.
أ.Sekolah                  ب.Kelas                 ج. Kantin
2.  Kata yang bergaris bawah artinya ………… صَلَيْتُ التَّهَجُّدَ لَيْلًا.
أ.Siang                     ب.Malam               ج.Pagi
3. أُصَلِّي الظُّهْرَ فِي الْمَسْجِدِ ..........
أ.نَهَارًا                      ب.صَبَاحًا                ج.لَيْلًا
4.  Kata yang bergaris bawah artinya ……… السَّاعَةُ الثَّانِيَّةُ
أ.Satu                      ب.Tiga                  ج.Dua
5. ...... نَذْهَبُ إِلَي المدْرَسَةِ.
أ. هُوَ                      ب. نَحْنُ                  ج. هِيَ
6. ...... يَذْهَبُ القَهْوَةَ.
أ. نَحْنُ                     ب. هِيَ                  ج. هُوَ
7. صَلَّي مُحَمَّدٌ العَصْرَ فِي السَّاعَةِ ..........
أ. الوَحِدَةِ                  ب. الرَّبِعِةِ                ج. الثَّانِيَّةِ
8. كَمِ السَّاعَةُ ؟ .............
أ. السَّاعَةُ الثَّانِيَّةُ            ب. السَّاعَةُ الرَّابِعَةُ        ج. السَّاعَةُ الوَاحِدَةُ وَ الرُّبْعُ
9. فِي أَيِّ سَاعَةٍ تُذَاكِرُ الدُّرُوْسَ ؟ أُذَاكِرُ ..............
أ.فِي السَّاعَةِ السَّابِعَةِ لَيْلًا   ب. فِي السَّاعَةِ الخَامِسَةِ مَسَاءً     ج.فِي السَّاعَةِ الثَّانِيَّةِ نَهَارًا
10.Kata yang bergaris bawah dibaca…………. أَنْتَ تَكْتُبُ الرِّسَالَةَ.
أ.Yaktubu                 ب. Taktubu            ج. Taktubi
11.Kata bergaris bawah artinya ………… نَحْنُ نَلْعَبُ كُرَةَ القَدَمِ.
أ.Belajar                   ب. Kota                ج. Pinggir Kota
12. أَقُوْمُ ....... النَّوْمِ فِي السَّاعَةِ الرَّابِعَةِ.
أ. إِلَي                      ب. فِي                   ج. مِنَ
13. أُصَلِّي العِشَاءَ .......... رَكَعَاتٍ.
أ. أَرْبَعَ                     ب. رَكْعَتَيْنِ               ج. ثَلَاثَةَ
14.نَقْرَأُ البَسْمَلَةَ ......... الأَكْلِ.
أ. عِنْدَ                     ب. بَعْدَ                  ج. قَبْلَ
15. مَاذَا تَعْمَلُ ؟ .......... جَمَاعَةً.
أ. يُصَلِّي                   ب. أُصَلِّي               ج. نُصَلِّي
16. هِيَ ......... عَلَي الكُرْسِيِّ.
أ. تَجْلِسُ                   ب. يَجْلِسُ                ج. أَجْلِسُ
17. نَحْنُ ......... الحُبْزَ.
أ. نَأْكُلُ                    ب. نَشْرَبُ               ج. نَقْرَأُ
18. Jam 6 + 30 Menit Bahasa Arabnya ………………
أ.السَّاعَةُ السَادِسَةُ وَ الثَّلَاثُوْنَ   ب. السَّاعَةُ السَّادِسَةُ وَالعَشْرَةَ  ج. السَّاعَةُ السَّادِسَةُ وَالرَّابِعَةِ
19. Jam 1 – 15 Menit Bahasa Arabnya ………………
أ. السَّاعَةُ الوَاحِدَةُ وَالنِّصفُ   ب. السَّاعَةُ الوَاحِدَةُ وَالثَّلَاثُوْنَ  ج. السَّاعَةُ الوَاحِدَةُ وَالرُّبْعُ
20. Jam 10 – 10 Menit Bahasa Arabnya ………..
أ. السَّاعَةُ الخَامِسَةُ إلَّا الثَّامِنَةَ  ب. السَّاعَةُ الخَامِسَةُ إِلَّا الخَمْسَةَ ج. السَّاعَةُ الخَامِسَةُ إِلاَّ الثَّلَاثُوْنَ.

II. Isilah titik-titik dibawah ini supaya menjadi kalimat yang sempurna !

1.   قَرَأْتُ ........ قَبْلَ الصُبْحِ.
2.   كَمِ السَّاعَةُ ؟ السَّاعَةُ ............
3.   مَاذَا تَعْمَلُ ؟ ..............

4.   مَاذَا تَعْمَلُ ؟  أَنَا ..........
       
5.   أَنْتَ ......... إِلَي الْمَدْرَسَةِ.
6.   أَنْتَ ......... المَغْرِبِ.
7.   هُوَ .......... مِنَ الْمَدْرَسَةِ نَهَارًا.
8.   ...... نَصُوْمُ فِي الشَّهْرِ رَمَضانَ.

9.   كَمْ السَّاعَةُ ؟ السَّاعَةُ .......

10.   كَمْ السَّاعَةُ ؟ السَّاعَةُ ........
  



   III. Jawablah pertanyaan dibawah ini dengan baik dan benar !
1.   مَاذَا تَكْتُبُ حَلِيْمُ ؟
2.   كَمْ سَاعَةً تَذْهَبُ إِلَي الْمَدْرَسَةِ ؟
3.   Jelaskan cirri Mudzakar (laki-laki) dan Mu'annas (perempuan) dalam istilah
      bahasa Arab
     4.  dalam istilah bahasa Arabهِيَ  dan هُوَJelaskan perbedaan
        5. Jelaskan Perbedaan           dan          dalam pengunaan Jam dalam bahasa Arab 



" مَعَ النَّجَاحِ فِي الامْتِحَانِ "




1 komentar:

  1. Riswan RPP sebaiknya tidak usah ditampilkan,terlebih disana tertera kunci jawabanya.sebaiknya tampilkan materi pembelajaranya dengan contoh-contoh dan perbanyak latihan sehingga anak akan lebih aktif mencari jawaban dari materi yang disampaikan. مع النجا ح

    BalasHapus